جاري تحميل ... Direct 4 Tech

إعلان الرئيسية

أحدث المقالات

إعلان في أعلي التدوينة

وردبريس

الإعدادات الأساسية لموقع جديد WordPress

 بعد تثبيت WordPress مباشرة على موقعك ، تكون جاهزًا لنشر أول مدونة. لكن انتظر ... قبل أن تنشر أول مدونة، يجب عليك إكمال بعض الإعدادات الأساسية ولكن المهمة جدًا لـ WordPress.

لا يعد إنشاء موقع ويب مشكلة كبيرة ، لكن الحفاظ على صحة الموقع بشكل أفضل من جميع الجوانب أمر بالغ الأهمية. يؤدي الحفاظ على صحة أفضل للموقع في النهاية إلى ترتيب أفضل وزيادة نمو الزوار.

لذلك ، فإن تكوين إعدادات WordPress الأساسية هذه لا يساعد فقط في الترتيب الأفضل في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs) ولكن أيضًا يزيد من تجربة المستخدم. لذلك، إذا كنت تبدأ موقع WordPress الجديد، فعليك الاطلاع على هذه المقالة بالتفصيل. أو حتى أنك تقوم بالفعل بتشغيل موقع WordPress، فقد يكون مفيدًا أيضًا في مرحلة ما.

فيما يلي إعدادات WordPress العشرة الأساسية التي سنناقشها بالتفصيل.

  1. تثبيت الإضافات الصحيحة
  2. قم بإنشاء صفحات أساسية
  3. قم بإعداد الرابط الثابت بالطريقة الصحيحة
  4. قم بإعداد Google Analytics و Google Search Console
  5. قم بتثبيت Robot.txt و Sitemap.xml
  6. اضبط الحجم المناسب للشعار والأيقونة المفضلة
  7. تعيين المنطقة الزمنية وتسجيل المستخدم
  8. تكوين قسم المناقشة
  9. إعداد وسائط WordPress
  10. انشر مقالة عالية الجودة كأول مدونة

1. تثبيت الإضافات الصحيحة

بعد تثبيت WordPress وإعداده، تحتاج إلى تثبيت المكونات الإضافية الأساسية التي تضيف وظائف إضافية إلى موقع الويب. ولكن قبل تثبيت المكونات الإضافية العشوائية، يجب عليك اختيار المكونات الإضافية المناسبة لموقعك، بسبب المكونات الإضافية المعطلة وغير المناسبة يضر الموقع.

نصيحة واحدة لاختيار المكون الإضافي الصحيح هي التحقق من تصنيف المكون الإضافي المعين. بهذه الطريقة، يمكنك تخمين أن الكثير من الأشخاص الآخرين يستخدمونه. أيضًا ، يجب عليك التحقق من آخر مرة تم فيها تحديث المكون الإضافي. إذا كان آخر تحديث للمكوِّن الإضافي طويلاً في ذلك الوقت، فقد لا يعمل المطور مع هذا المكون الإضافي. لذلك، لا جدوى من استخدام هذه المكونات الإضافية.

شيء آخر مهم يجب تذكره هو أن تثبيت الكثير من المكونات الإضافية يؤدي إلى جعل موقع الويب ثقيلًا وبطيئًا، وما إلى ذلك، لذا احذف جميع المكونات الإضافية والسمات غير الضرورية لجعل موقع الويب أخف وزناً.

نصائح لاختيار الإضافات

  1. تحقق من التصنيف
  2. تحقق من آخر تحديث

2. إنشاء صفحات أساسية

ثاني أهم شيء يجب القيام به قبل نشر المدونة الأولى هو إنشاء صفحات أساسية مثل حول ، وسياسة الخصوصية ، والشروط والأحكام ، وصفحة الاتصال ، وإخلاء المسؤولية عن الشركة التابعة (إذا كنت تدير نوعًا من البرامج التابعة) ، والامتثال للائحة العامة لحماية البيانات ، وما إلى ذلك.

يساعد إنشاء هذه الصفحات بمحتوى تفصيلي على إثبات صحة موقع الويب الخاص بك. أيضًا عند التقدم بطلب للحصول على بعض البرامج التابعة ، والشراكة ، وتحقيق الدخل من مدونتك ، يتحقق الطرف الثاني بوضوح من هذه الصفحات. يتيح وجود هذه الصفحات أيضًا لعملائك المحتملين والحالي معرفة المزيد عنك.

3. إعداد الرابط الثابت بالطريقة الصحيحة

يتيح لك إعداد الرابط الثابت لـ WordPress تعيين كيف سيكون هيكل عنوان URL الدائم لمنشوراتك الفردية وصفحاتك وفئاتك وأرشيفات العلامات. تلعب بنية الرابط الثابت دورًا كبيرًا في تحسين محركات البحث وتصنيف الموقع نظرًا لأن عنوان URL هو بوابة زاحف الويب.

"الرابط الثابت" - يشير الاسم نفسه إلى أن هذا هو الرابط الدائم لكل مشاركة ( محدد موقع المعلومات- URL). ويسمى أيضًا عنوان الويب للمنشور الذي لا ينبغي تغييره بمجرد تعيينه. يوضح الشكل التالي مثال URL.

تسمح لك الروابط الثابتة لإعدادات WordPress باختيار هيكل الرابط الثابت الافتراضي الخاص بك. يمكنك الاختيار من بين الإعدادات العامة أو إنشاء هياكل URL مخصصة. بمجرد اختيار الإعداد، يختار WordPress تلقائيًا بنية الرابط الثابت الذي قمت بتكوينه.

في WordPress ، ستجد إعداد الرابط الثابت في الإعدادات> الرابط الثابت

نوصي بتعيين اسم المنشور كاسم افتراضي. يعتبر الرابط الثابت وفقًا لاسم المنشور أفضل لأغراض تحسين محركات البحث.

4. قم بإعداد Google Analytics و Google Search Console

هناك شيء آخر مهم يجب القيام به بعد تثبيت WordPress (موقع الويب الجديد) وهو تكوين Google Analytics و Google Search Consoleيعد Google Analytics الأداة الأكثر شيوعًا التي تستخدمها Google لقياس زوار موقعك. باستخدام Google Analytics، يمكنك تتبع الزوار، وكيف أتوا إلى الموقع، ومن أين هم، والتركيبة السكانية، والمحتوى الأكثر شيوعًا والكثير من النتائج الأخرى.

من ناحية أخرى ، تعد Google Search Console أداة تقدمها Google تساعدك على مراقبة وجود موقعك في نتائج بحث Google وصيانته واستكشاف الأخطاء فيه وإصلاحهايتمثل الاختلاف بين Google Analytics و Google Search Console في أن Analytics موجه للمستخدم، ويوفر البيانات المتعلقة بمن يزورون موقعك على الويب ويتفاعلون معه. وبالمثل، تركز Google Search Console على محرك البحث، وتوفر الأدوات والرؤى التي يمكن أن تساعد مالكي المواقع على تحسين الرؤية والتواجد في SERPs.

5. قم بتثبيت Robot.txt و Sitemap.xml

سيساعد تثبيت ملف robot.txt موقعك على إنشاء اتصال مع برامج زحف الويب وروبوتات الويب الأخرى. Robot.txt هو ملف صغير يسمح لمالك موقع الويب بتحديد صفحات أو مناطق معينة من موقع الويب ليتم حظرها من المسح أو المعالجة. كما يخبر روبوتات الويب  بالصفحات التي يجب الزحف إليها. تُخبر الشرطة المائلة بعد "Disallow" الروبوت  بعدم زيارة أي صفحات على الموقع.

يبدو مثال على صفحة robot.txt على النحو التالي -

مثال على نص الروبوت

أيضًا ، قم بتثبيت sitemap.xml أو sitemap.html. تُنشئ المكونات الإضافية لتحسين محركات البحث مثل Yoast تلقائيًا ملف sitemap.xml لموقع الويب الخاص بك. بشكل أساسي ، ملف Sitemap هو ملف XML يسرد عناوين URL الخاصة بالموقع. يسمح لمشرفي المواقع بتضمين معلومات إضافية حول كل عنوان URL: متى تم تحديثه آخر مرة ، وعدد مرات تغييره ، ومدى أهميته بالنسبة إلى عناوين URL الأخرى في الموقع.

6. تعيين الحجم المناسب للشعار والأيقونة المفضلة

قد يختلف موضع وحجم الشعار من موضوع إلى آخر ولكن وضع شعار بالحجم المناسب يساعد موقع الويب الخاص بك على الظهور بمظهر احترافي. تأتي بعض السمات مع خيار وضع الشعار في وسط الرؤوس بينما تضع معظم السمات الشعار على الجانب الأيسر من الرأس.

يضع بعض الأشخاص النص في سطر الوصف كشعار ولكن نظرًا لأن الشعار يمثل العلامة التجارية الشاملة لموقع الويب الخاص بك ، فمن المهم وضع شعار الجودة على الموقع. لذا ، فإن وضع الدقة المناسبة والشعار بالحجم المناسب سيساعدان موقعك على الظهور بمظهر احترافي.

أيضا ، تحتاج إلى تعيين الأيقونة المفضلة. لأن الأيقونة المفضلة تساعد في تحسين تجربة المستخدم. من الأسهل بكثير العثور على الإشارة المرجعية المطلوبة حسب الصورة ، المرتبطة بموقع ويب معين ، بدلاً من البحث في عناوين URL المختلفة.

يمكنك تعيين الشعار والأيقونة المفضلة من المظهر> التخصيص> إعداد السمة أو هوية الموقع

7. تعيين المنطقة الزمنية وتسجيل المستخدم

يمكنك ضبط المنطقة الزمنية الخاصة بك من الإعدادات> عام> قسم المنطقة الزمنية في لوحة التحكم الرئيسية. تتمثل إحدى مزايا تعيين المنطقة الزمنية وفقًا للتوقيت المحلي في أنه عندما تقوم بجدولة المنشورات ، فسيتم نشرها وفقًا لوقتك. في نفس الوقت ، يمكنك تكوين تنسيق التاريخ وتنسيق الوقت.

إعداد آخر هو قسم تسجيل المستخدم. ستجد هذا الإعداد في الإعدادات> عام

عليك أن تقرر ما إذا كان لديك مدونة متعددة المؤلفين أو مؤلف وحيد. لديك خياران للعضوية والدور الافتراضي للمستخدم الجديد. إذا كنت تريد السماح لأي شخص بالانضمام ، فيمكنك تحديد العضوية على أي شخص يمكنه الانضمام وتعيين الدور الافتراضي.

8. تكوين قسم المناقشة

إعداد آخر مهم في WordPress قبل النشر هو تكوين قسم المناقشة. في موقع WordPress ، تحصل على الكثير من التعليقات غير المرغوب فيها ، لذا يجب عليك تكوينها بحيث تتوقف عن تلقي تعليقات البريد العشوائي. هناك الكثير من المكونات الإضافية التي تمنع التعليقات غير المرغوب فيها ، ومع ذلك ، يمكنك أيضًا التحكم في هذه الأنواع من التعليقات. يمكنك حتى منع المستخدمين من التعليق على منشورات معينة.

الإعدادات> مناقشة

قسم مناقشة ووردبريس

9. اعدادات وسائط WordPress

تساعدك إعدادات وسائط WordPress على التعامل مع الصور التي تقوم بتحميلها. بشكل افتراضي، ينشئ WordPress أحجامًا متعددة لكل صورة يتم تحميلها. هذه ليست ممارسة جيدة. سيؤدي هذا إلى تحميل مدونتك بملفات غير ضرورية وستتضخم مدونتك بسرعة. لذلك ، يمكنك تكوين إعدادات الوسائط للحفاظ على الجودة المثلى.

انتقل إلى  الإعدادات> الوسائط، واستخدم لقطة الشاشة أدناه لتكوين الإعدادات المناسبة:

يمكن أن تعمل إعدادات الوسائط مع تصميم الموقع لقصر أحجام الصور على العرض والارتفاع المناسبين ، وهذه إحدى الطرق التي ستساعد في ضمان أن الصور الكبيرة جدًا لا تشوه عرض الموقع.

10. نشر مقال عالي الجودة كمدونة أولى

بعد إعداد جميع الإعدادات الضرورية ، فإنك تركز الآن على إنتاج محتوى عالي الجودة ومشاركة أصليه ومفيدة للمستخدمينأثناء نشر المدونة الأولى ، يجب أن تفكر في إرشادات تحسين محركات البحث الأساسية حتى تبدأ في دفع محتوى أفضل بعد ذلك مباشرة.

هنا ، معنى جودة المحتوى هو المحتوى الذي يخلق قيمة للعملاء المستهدفين. يعني إشراك المحتويات بطريقة ما ، أن هذا المحتوى يجب أن يشرك القارئ من خلال توفير الصور / الرسوم البيانية وملفات GIF ومقاطع الفيديو ذات الصلة.

شيء آخر مهم يجب مراعاته بالنسبة للمحتوى الجيد هو كتابة المنشور الأصلي بناءً على البحث والدراسة. بدلا من نسخها من هنا وهناك.

أخيرًا ، يعني المحتوى المفيد أنه يجب أن يحل مشكلة المستخدم التي يبحثون عنها.

استنتاج!

إذن ، هذه هي إعدادات WordPress الأساسية ولكن المهمة جدًا التي يجب عليك تكوينها قبل نشر المحتوى. ستساعد هذه الإعدادات الأساسية في الترتيب الأفضل في صفحات نتائج محرك البحث وأيضًا زيادة تجربة المستخدم.

هناك إرشادات أخرى يجب أن تهتم بها أثناء نشر المنشور. لكن هذه مجرد إجراءات يجب اتخاذها قبل البدء في نشر المحتوى على موقع الويب.

إذا كان لديك أي استفسارات بخصوص السمات والإضافات والمشكلات الأخرى المتعلقة بـ WordPress.

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة ديركت فور تك تهتم بكل مايخص تطوير مواقع الويب بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث و الربح من الانترنت